جمعية “عمار للمطورين العقاريين”.. جهود مميزة لدعم وتطوير القطاع

تُركز “جمعية عمار للمطورين العقاريين” على دعم القطاع العقاري وتحقيق رؤية 2030، وتؤكد على ضرورة توحيد القطاع الخاص مع القطاع العام في جميع الجوانب، وعقدت الحمعية جلسة حوارية مميزة مع أبرز الشخصيات في مجال التطوير العقاري في المملكة ضمن فعاليات معرض ريستاتكس جدة العقاري 2024، تناولت الجلسة دور الجمعية في دعم وتطوير القطاع العقاري، وأهم أهدافها في هذا المجال.

الارتقاء بقطاع التطوير العقاري

وخلال حديثه في الجلسة، أكد “الدكتور مجدي محمد حريري”، نائب رئيس مجلس إدارة جمعية عمار للمطورين العقاريين، على أهمية التعاون بين أعضاء الجمعية في تحقيق أهدافها التنموية الكبرى، مشيرًا إلى أن “جمعية عمار” تهتم بقطاع التطوير العقاري وتعمل على توحيد كلمته، لتحقيق المنفعة والتطوير لأعمال القطاع والوصول إلى النتائج المرجوة في تنمية المملكة العربية السعودية.

 تفعيل دور القطاع الخاص

بينما أشار “معاذ الزِيد”، الرئيس التنفيذي لشركة “صفَاء” للاستثمار، إلى أن “جمعية عمار” تُساهم في تفعيل دور القطاع الخاص في كتابة واستحداث التشريعات العقارية بشكل فعال، من خلال تجمع القطاع وتوحيد كلمته و تقديم خبرات أعضائها ومعرفتهم القيّمة.

 صوت القطاع العقاري

في حين أوضح عمر  بلُعَبيّد ، عضو جمعية عمار للمطورين العقاريين والرئيس التنفيذي لعمليات مجموعة “الخمَاسِيّة” للتطوير العقاري، أن “جمعية عمار” تُمثل صوت القطاع الخاص و تُساهم في حشد أصوات القطاع و تقديم وجهة نظره بشكل جماعي منظم.

 تطوير المُنظومة التشريعية

وأكد الضيوف على أن الجمعية تُساهم في تحسين وتطوير المُنظومة التشريعية في القطاع العقاري وأن هذه النقاط المُهمّة لها أثر كبير وملموس في تطوير القطاع بشكل فعال.

وشدد المتحدثين في الجلسة على أن الجمعية لها دور هام في تفعيل دور القطاع الخاص في القطاع العقاري وأن هذا التفعيل له أثر كبير و مُلموس في القطاع العقاري.

كما أكد الضيوف على أهمية الجمعية في تجميع القطاع العقاري في مُنظومة واحدة وتوحيد جهود القطاع في كل الأنشطة و التحديات، ودعت الجمعية المطورين العقاريين للاشتراك في جمعية أعمار و توحيد جهودهم.

وأشاروا إلى أهمية جمعية أعمار في تفعيل التواصل الفّعال بين القطاع الخاص والقطاع العام والجهّات التشريعية، ودعت الجمعية الجميع للمشاركة في جمعية أعمار وتوحيد جهودهم و التواصل من خلال منصّات الجمعية الرسمية.

ختامًا: أكد الضيوف أن الجمعية هي خطوة مُهمّة و جيدة في تطوير القطاع العقاري في المملكة العربية السعودية، ودعت الجمعية جميع المطورين العقاريين للاشتراك في جمعية أعمار.

ونوه الضيوف على أهمية “جمعية عمار ” في تطوير القطاع العقاري وأن الجمعية تُمثّل مستقبل القطاع و ستُساهم في تحقيق العديد من الأهداف التنموية، ودعت الجمعية جميع المطورين العقاريين للاشتراك في جمعية أعمار والتعاون مع الجهّات التشريعية لتحقيق النجاح في هذا المجال.

لمشاهدة الجلسة الحوارية .. انقر هنا 

عبدالله العتيق

By عقاري

عبدالله العتيق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *