قائمة بأفضل فنادق مكة المكرمة

هل ترغب بالذهاب لأداء مناسك العمرة؟ بالطبع أنت تبحث عن فندق من أجل الإقامة، هل ترغب بالحجز في فندق مطل على الحرم؟ أم تريد خيارات أخرى؟ تابع قراءة هذا المقال لتتعرف على أفضل فنادق مكة المكرمة.

قبل الذهاب إلى العمرة لا بد أن تبحث عن فندق يسهل عليك الإقامة، ولا بد أيضًا إذا لم يكن قريبًا من الحرم على الأقل أن يكون يوفر مواصلات سهلة إلى الحرم، لتبقى بصحة جيدة من أجل أن تقيم العبادات بخشوع وبراحة، وبالطبع أحيانًا قد تحكمك الميزانية فتضطر لاختيار فندق بخدمات أقل من المراد، وقد تبحث عن ارخص فنادق مكة المكرمة وتجد فيها خدمات جيدة، وعمومًا تتوفر في مكة المكرمة خيارات عديدة ومتنوعة للفنادق بما يناسب مختلف احتياجات الجميع ومختلف الميزانيات.

أفضل فنادق مكة المكرمة
من المعروف أن مدينة مثل مكة المكرمة هي مدينة حضارية ولنظرًا لكثرة زوارها وخاصة في مواسم الحج والعمرة، فإنه من البديهي أن تتوفر فيها أعداد كبيرة جدًا من الفنادق، وهي بالطبع مختلفة من ناحية الخدمات التي تقدمها ومن ناحية البيئة المحيطة بها، وحتى من ناحية التصنيف؛ 5 نجوم 4 نجوم 3 أو حتى نجمة واحدة، وبالطبع كل فندق يقدم خدمات ويتمتع بميزات معينة.

وبرحلة كالعمرة أو الحج لا بد من التأني عند حجز فنادق مكة المناسبة لرحتلك، فكلما كنت تجد الخدمات والراحة وسهولة الوصول إلى الحرم المكي بشكل أفضل كلما كانت فرصتك أكبر في ممارسة العبادات والطاعات، وفيما يلي قائمة بأفضل هذه الفنادق ابتداءً من الفنادق المطلة على الحرم المكي وانتهاءً بالأكثر بعدًا عنه:

فندق أبراج الكسوة
فندق أبراج الكسوة
فندق أبراج الكسوة هو فندق 3 نجوم مطل على الحرم، حقوق هذه الصورة محفوظة لدى موقع بوكنج
هو فندق 3 نجوم، وهو ضمن فنادق مطلة على الحرم؛ حيث يبعد عن الحرم مسافة 1.8 كيلومتر فقط من المسجد الحرام، ومسافة 91.8 كيلومترًا من مطار الملك عبدالعزيز الدولي، يوفر الفندق وحدات عائلية راقية ومميزة، كما يتميز هذا الفندق بقربه من الخدمات كالمطاعم والصيدليات والبقالات، إلا أنه لا يوفر وجبات طعام للنزلاء، وبالنسبة للخدمات فيوفر الحرم خدمة الإنترنت المجاني وخدمة اصطفاف السيارات.

للتواصل: +966 12 578 2800
فندق سويس اوتيل مكة
هذا الفندق هو أيضًا مصنف من قبل الهيئة السعودية للسياحة على أنه 5 نجوم، وهو فعليًا فندق فخم يقع في أبراج البيت، وهو يضنف ضمن فنادق قريبة من الحرم الفخمة، ويبعد عن الحرم 2.6 كيلومتر، وأكثر ما يميز الفندق هو وجود مداخل خاصة للحجاج والمعتمرين تمكنهم من الوصول إلى المسجد الحرام بشكل أسهل وأسرع، إلى جانب وجود مدخل مُباشر عبر شارع أجياد، فهو بذلك من الفنادق المطلة على الحرم المكي الوحيدة التي توفر هذه الخاصية، وتتوفر خدمات عدة مثل الإنترنت المجاني وقاعات الاجتماعات والطعام وخدمة الغرف.

للتواصل: +966 12 571 8222
فندق انجم
يقع الفندق على بعد 5 دقائق سيراً على الأقدام فقط من المسجد الحرام، وهو مطل عليه، وهو فندق 4 نجوم؛ ويوفر العديد من الخدمات مثل: واي فاي مجاني، وتلفزيون بشاشة مسطحة وجهاز تكييف وثلاجة في كل وحدة، كما تحتوي الحمامات على دش ومجفف للشعر ولوازم استحمام مجانية، ويوجد فيه مطاعم تقدم مأكولات عربية وعالمية، وصالة رياضية، والعديد من الخدمات الأخرى التي تجعل منه خيارًا مناسبًا للنزلاء.

للتواصل: +966 12 510 0000
فندق فيرمونت
يتربع فندق فيرمونت مكة على عرش الفخامة كونه أقرب فندق 5 نجوم للحرم المكي الشريف؛ فهو يقع على بعد 100 متر فقط من الحرم، وهو يوفر للنزلاء فرصة الاستمتاع بتجربة استثنائية من خلال مرافقه الراقية وخدماته المتميزة؛ فيوجد فيه مطاعم عالمية، ونادي ترفيهي للأطفال، ومركز لياقة بدنية، ومركز تسوق، إلى جانب خدمة الغرف المتوفرة على مدار الساعة وخدمة صف السيارات، ويعد فندق فيرمونت الخيار الأمثل للمسافرين الذين يبحثون عن إقامة فخمة ومريحة في قلب مكة المكرمة.

للتواصل: +966 12 571 7777
فندق مكارم أجياد مكة
فندق مكارم أجياد مكة
يوفر فندق مكارم أجياد مكة كل ما يحتاجه النزلاء من خدمات وبوفر خدمات لذوي الاحتياجات الخاصة، حقوق هذه الصورة محفوظة لدى موقع بوكنج
فندق مكارم أجياد من فنادق الحرم المميزة والمطلة على الحرم؛ ويمكن الذهاب منه إلى الحرم المكي سيرًا على الأقدام، ويقدم الفندق العديد من الخدمات الهامة، مثل: موقف سيارات مجاني، وصالون حلاقة، بالإضافة إلى خدمة واي فاي مجانية ومركز لياقة بدنية ومطاعم، وما يميز هذا الفندق هو حرصه على توفير مرافق لذوي الاحتياجات الخاصة في اللوبي والمصاعد والغرف؛ حرصاً على تقديم أفضل الخدمات كونه أحد أفضل فنادق مكه المطلة على الحرم في مكة المكرمة.

للتواصل: +966 12 572 0500
فنادق هيلتون
يبعد فندق مكة هيلتون عن المسجد الحرام بضعة دقائق سيراً على الأقدام، ويقع على مقربة من توسعة الملك عبدالله الجديدة للحرم، يمتاز هذا الفندق بتصميمه العصري والفريد من نوعه، ويشمل الفندق على 484 غرفة وجناح مجهزة بشكل جيد، فكل غرفة وجناح تحتوي على تلفزيون سمارت بشاشة إل سي دي ذات مقاس 47 بوصة، كما تم تجهيز جميع الأجنحة والغرف بمكبرات صوت، علاوة على كل ذلك تتوفر في أجنحة هيلتون إمكانية تناول الطعام من خلال مطاعم ومقاهي متعددة إلى جانب مرافق لتناول الطعام داخل الغرف، ويوجد مسابح ومواقف سيارات وخدمات أخرى.

للتواصل: +966125567000
فندق موفنبيك مكة
يعتبر فندق موفنبيك برج من أروع الفنادق القريبة من الحرم، إذ يمتاز بكونه من أطول الأبراج في مكة ويمنح للمقيمين إطلالة بانورامية رائعة، ويقع الفندق على بعد 200 متر من بوابة الملك عبدالعزيز، وتتوفر فيه كافة المرافق والخدمات من مواصلات ومطاعم ومحلات تجارية، ولا يخلو الفندق بالطبع من وسائل الترفيه والراحة كأجهزة التكييف والتلفزيونات ذات الشاشة المسطحة وآلة صنع الشاي والقهوة، كما تتنوع أماكن الإقامة فيه ما بين غرف وأجنحة فندقية.

للتواصل: +966 12 571 7171
فندق جبل عمر كونراد
فندق كونراد مكة
يعد فندق كونراد مكة فندق 5 نجوم يتوفر فيه كل الخدمات اللازمة للنزلاء، حقوق هذه الصورة محفوظة لدى موقع بوكنج
فندق كونراد مكة هو فندق 5 نجوم، يقع في جبل عمر؛ ويبعد مسافة 5.8 كيلومتر عن الحرم المكي، ويتوفر في هذا الفندق خيارات عديدة لتناول الطعام؛ فيوجد مطاعم توفر الطعام المحلي وأخرى توفر الطعام العالمي، كما تتوفر خدمة تقديم الطعام في الغرف، ويوجد مركز لياقة بدنية وميني ماركت، كما تتوفر خدمة إنترنت في داخل الغرف وخارجها، ومواقف سيارات، إلا أن الأسعار تعتبر مرتفعة بعض الشيء.

للتواصل: +966 12 526 7700
فندق الماسة
يوفر فندق الماسة أماكن عصرية مزينة بألوان هادئة وغنية، وهو يبعد 90 متراً فقط عن المسجد الحرام، ويمكن لنزلائه الاستفادة من مكتب الاستقبال الذي يعمل على مدار الساعة، كما تمتاز غرف النزلاء في الفندق بكونها مكيفة وتضم تلفزيون، بالإضافة إلى ذلك يوجد في حماماته الخاصة حوض استحمام خاص، ويتم تقديم مجموعة منتقاة من المأكولات السعودية التقليدية والشرق أوسطية في مطعم الفندق، وتتوفر وجبة إفطار يوميًا، وتفصل الفندق مسافة 40 دقيقة بالسيارة عن مرفأ جدة البحري ومطار الملك عبدالعزيز الدولي.

للتواصل: +966125506190
فندق رافلز قصر مكة
يمتاز فندق قصر رافلز بإطلالته الخلابة على الحرم المكي الشريف، إذ يقع داخل أسوار مجمع أبراج البيت الراقي، ولا يبعد عن برج الساعة في مكة سوى مسافة 50 متر فقط، وتتميز الأجنحة الفندقية فيه بديكور فاخر مع أرضيات رخامية وسجاد شرقي، وتضم جميعها غرفة معيشة كبيرة وحمام خاص، كما يضم الفندق يضاً مطعمين مختلفين يقدمان تشكيلة كبيرة من المأكولات، وهنالك تراس مطل على المسجد الحرام والكعبة، ويمكن للنزلاء ممارسة التمارين الرياضية في الجيم المنفصل للرجال والسيدات، مع العلم أن المدخل الجنوبي للمسجد الحرام يقع مباشرة على الجانب الآخر من الشارع.

للتواصل: +966125717800
وفي الختام تم التعرف على أفضل الفنادق في مكة المكرمة، مع ذكر مميزات كل منها وتصنيفها ورقم التواصل ومدى بعدها عن الحرم المكي والخدمات التي تقدمها، وكانت هذه الفنادق هي: فندق أبراج الكسوة، وفندق جبل عمر كونراد وفندق سويس اوتيل، وفندق مكارم أجياد، وفندق انجم، وفندق فيرمنت، وفنادق هيلتون مكة وفندق موفنبيك وفندق الماسة جراند وفندق رافلز.

عبدالله العتيق

By عقاري

عبدالله العتيق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *