المركز الإعلامي – تقييم

اختتمت الهيئة السعودية للمقيّمين المعتمدين، ملتقى التقييم الأول والذي أُقيم مساء اليوم الأربعاء ٢٧ ديسمبر٢٠٢٣م، في مدينة الرياض.

وأنطلق الملتقى بجلسة حوارية عن “مهنة التقييم وتكاملها مع المهن ذات العلاقة” حيث استضافت كلٌ من الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للمقيّمين المهندس فيصل المنديل، والرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للمراجعين والمحاسبين الدكتور أحمد المغامس، والرئيس التنفيذي للهيئة العامة للعقار المهندس عبدالله الحماد، والمشرف العام على الأمانة العامة للهيئة السعودية للمحامين الدكتور علاء ناجي، وتطرقت الجلسة لعدد من المحاور حول أهمية التكامل بين مهنة التقييم والمهن الأخرى كالمحاسبة والمحاماة والعاملين في المجال العقاري، وأبرز المبادرات لكل هيئة.

إلى جانب ذلك، تم استعراض عدد من أوراق العمل التي تناولت مواضيع كالجوانب النظامية والمهنيّة لمهنة التقييم والتزامات المقيم المعتمد، بالإضافة إلى الأخطاء الشائعة في عمليات التقييم، واستعراض مستقبل مهنة التقييم ومستجدات معايير التقييم الدولية.

ويهدف الملتقى لاطلاع المقيّمين على أبرز مستجدات مهنة التقييم، حيث يُعد الملتقى فرصة لتبادل الخبرات والمعرفة مع مختلف الخبراء والمهنيين في هذا المجال، ومنصة حيوية لبناء شبكة العلاقات وتعزيز التعاون بين الأفراد والمؤسسات العاملة في مجال ا