الرياض للتعمير تحقق صافي ربح 32.4 مليون ريال عن الربع الأول 2023

09/05/2023
0 تعليقات

أعلنت شركة الرياض للتعمير عن النتائج المالية الأولية للفترة المنتهية في 2023-03-31 (ثلاثة أشهر)، وجاءت النتائج على النحو التالي:

الربع الحالي مقارنة بالربع المماثل من العام السابق (انخفاض – 76.6%)

بلغ صافي ربح الفترة الحالية مبلغاً وقدره 32.4 مليون ريال سعودي في مقابل 139 مليون ريال سعودي عن الربع المماثل من العام السابق، بنسبة انخفاض – 76.6%.

ويرجع ذلك بشكل رئيسي الى:

انخفاض الدخل من شركة تنال (شركة زميلة)بنسبة 100% مقارنة بالربع المماثل من العام السابق نتيجة لقرار شركة تنال بالتريث في البيع لغرض دراسة الاستخدام الأمثل للأراضي المتبقية (والتي تقدر مساحتها 392 ألف متر مربع تبلغ حصة الشركة منها 275 ألف متر مربع).

وارتفاع تكاليف الإيرادات بسبب تكوين مخصص لإيجار أرض ومباني سوق اللحوم واستقطاب الكفاءات في القطاعات التشغيلية ضمن خطة مجلس الإدارة المعتمدة.

وارتفاع المصاريف العمومية والإدارية بسبب تكوين مخصص ديون مشكوك في تحصيلها بالإضافة إلى مصاريف الاستشارات الخاصة بأعمال التطوير المؤسسي واستقطاب الكفاءات الإدارية ضمن خطة مجلس الأدارة المعتمدة.

وارتفاع مصاريف الزكاة عن الربع المماثل من العام السابق.

وأضافت الشركة في بيانها على “تداول السعودية” إلى ارتفاع الإيرادات التشغيلية بنسبة 13% نتيجة لارتفاع نسبة الإشغال في مراكز وأسواق الشركة وكذلك إلى إعادة تسعير بعض الخدمات بالإضافة إلى دخول إيرادات البرج المكتبي الجديد.

وكذلك ارتفعت أرباح ودائع المرابحات الإسلامية بنسبة 140% نتيجة لارتفاع أسعار الفائدة وزيادة حجم المرابحات المستثمرة.

الربع الحالي مقارنة بالربع السابق (انخفاض – 16)

بلغ صافي ربح الفترة الحالية مبلغاً وقدره 32.4 مليون ريال سعودي في مقابل 38.6 مليون ريال سعودي عن الربع السابق، بنسبة انخفاض – 16%.

ويرجع ذلك بشكل رئيسي الى:

انخفاض الدخل من شركة تنال (شركة زميلة) بنسبة 100% مقارنة بالربع المماثل من العام السابق نتيجة لقرار شركة تنال بالتريث في البيع لغرض دراسة الاستخدام الأمثل للأراضي المتبقية (والتي تقدر مساحتها 392 ألف متر مربع تبلغ حصة الشركة منها 275 ألف متر مربع)..

وارتفاع تكاليف الإيرادات بسبب تكوين مخصص لإيجار أرض ومباني سوق اللحوم.

كما ارتفعت أرباح ودائع المرابحات الإسلامية بنسبة 36% نتيجة لارتفاع أسعار الفائدة وزيادة حجم المرابحات المستثمرة.

وأوضحت الشركة أنه خلال فترة عام 2022 تم تصفية كامل محفظة الأسهم الاستثمارية في تداول بقيمة تبلغ حوالي 61 مليون ريال مما نتج عنه تحقيق ارباح بيع استثمارية بحوالي 27 مليون ريال حيث تم تحويلها من الدخل الشامل الاخر إلى الأرباح المبقاة وفقاً للمعايير المحاسبية الدولية (المعيار رقم 9).

اترك تعليق