الصندوق العقاري يوضح شروط التنازل عن القرض العقاري المدعوم

31/03/2024
0 تعليقات

أوضح صندوق التنمية العقارية عدد من الشروط التي يجب توافرها لقيام الشخص بالتنازل عن القرض العقاري المدعوم، كما حدد الخطوات التي يجب اتباعها حتى يتم القيام بتحويل طلب التنازل إلى إدارة الطلبات لمعالجتها والنظر فيها، وبعد ذلك تتم الموافقة النهائية على طلب التنازل عن القرض العقاري المدعوم.

شروط التنازل عن القرض العقاري المدعوم

  • يجب أن يكون المتقدم واحدا من أقارب الدرجة الأولى فقط ويجب أن تتوافر فيه شروط الدعم السكني وكذلك شروط الحصول على القرض العقاري المدعوم.
  • يجب أن توجد الملائمة المالية بهذا الشخص.
  • يجب أن يتم تقديم الأوراق والمستندات التي تثبت أن الشخص الذي تريد التنازل له قادرا على سداد أقساط القرض في موعدها.
  • في حال كانت والدة المستفيد هي المتنازل له يجب تقديم ما يثبت أنها مطلقة أو أرملة.
  • في حال كان التنازل للأخت فيجب أن يزيد عمرها عن 40 عام، وأن تكون عزباء أو مطلقة أو أرملة.
  • وفقا للسن يمكن تقديم التنازلات بين الأبناء وبعضهم
  • لا يسمح بالتنازل لزوجة الشخص المستفيد.

صندوق التنمية العقارية

تأسس صندوق التنمية العقارية بموجب المرسوم الملكي رقم (( م/ 23 )) وتاريخ 1394/06/11 هـ الموافق 1974/07/01 م و بدأ نشاطه عام 1395هـ أي بعد سنة من تأسيسه وكان الهدف من إنشائه المساهمة في إقامة المساكن الحديثة والمجمعات السكنية في مختلف أنحاء المملكة .

المقر الرئيسي للصندوق في مدينة الرياض ويرتبط به 40 فرعاً ومكتباً منتشرة في مختلف مناطق المملكة وتشمل خدماته ما يزيد على ( 4700 ) مدينة ومحافظة و مركز و هجرة .

بدأ الصندوق برأس مال قدرة (250) مليون ريال ثم تضاعف عدة مرات ليصبح رأس مال الصندوق حتى نهاية السنة المالية 1442/1441هـ إلى حوالي (190,897,900.000) مائة وتسعون ملياراً وثمانمائة وسبعة وتسعون مليوناً وتسعمائة ألف ريال سعودي وليصبح الصندوق من أكبر مؤسسات التمويل العقاري بالعالم ، و ذلك رغبة من حكومتنا الرشيدة في قيام الصندوق بتحقيق القدر الأكبر من طموحات المواطنين في توفير السكن الملائم.

عبدالله العتيق

عقاري

عبدالله العتيق

اترك تعليق