خطوات تحديث البيانات وتفعيل المحفظة البنكية لمنصة إيجار

22/04/2024
0 تعليقات

تقدم منصة إيجار العديد من الخدمات للمواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية، أبرزها دفع رسوم الإيجارات وتحويلها بين المؤجرين والمستأجرين، فضلا عن توثيق وتسجيل عقود الإيجارات.

وفي السطور التالية نوضح طريقة وخطوات تفعيل وتحديث بيانات المحفظة البنكية لمنصة إيجار.

خطوات تحديث البيانات وتفعيل المحفظة البنكية لمنصة إيجار.
الوصول إلى الموقع الرسمي لمنصة إيجار بشكل مباشر “من هنا“.
إتمام عملية تسجيل الدخول إلى المنصة من خلال إدخال البيانات المطلوبة لذلك بشكل صحيح.
الضغط على خيار الحساب الشخصي.
الوصول إلى خانة المحفظة، بعد الدخول إلى الحساب البنكي.
إتمام تلك العملية من خلال إتمام باقي الإجراءات، مع القيام بإدخال البيانات المطلوبة لذلك بشكل صحيح.
خطوات سداد الإيجارات إلكترونيًا:
عن طريق تطبيق حسابك البنكي اختـر من القائمة الرئيسية المدفوعات الإلكترونية/ سداد الفواتير.
اختر (إضافة فاتورة/ الدفع لمرة واحدة).
حدد الجهة المفوترة (إيجار – 153).
أدخل رقم الحساب (رقم العقد).
يظهر لك (المبلغ المستحق) وعندها يمكنك ادخال المبلغ المراد سداده.
ادفع فاتورتك الآن.
خطوات التسجيل في منصة إيجار
وأعلنت منصة “إيجار” عن عدة خطوات للتسجيل بها، والتمكن من الحصول على خدماتها الإلكترونية وهي كالتالي:

الذهاب إلى الموقع الإلكتروني الرسمي لمنصة إيجار.
تسجيل الدخول إلى المنصة من خلال إدخال البيانات المطلوب إدخالها في أماكنها الصحيحة.
كتابة البيانات الخاصة بالمستأجر.
النقر على أيقونة تحقق.
تحديد العقار من بين الخيارات المتاحة أمامك.
بعد ذلك كتابة البيانات الخاصة بالعقد وبيانات المرافقين كذلك.
ثم إدخال قيمة الإيجار بشكل سنوي.
إدخال الخدمات العامة المطلوب توافرها.
ثم بعدما تنتهي من تلك الخطوات يجب التأكد من صحة المعلومات والبيانات التي تم إدخالها.
وأخيرًا النقر على أيقونة إرسال من أجل الحفظ والتوثيق.

عبدالله العتيق

عقاري

عبدالله العتيق

اترك تعليق