إنجاز 180 مليون وثيقة في مبادرة رقمنة الثروة العقارية خلال 3 سنوات

02/09/2023
0 تعليقات

قال الرئيس التنفيذي لبرنامج التحول الوطني تامر بن عبدالله السعدون، إن مبادرة رقمنة الثروة العقارية في المملكة أنجزت رقمنة أكثر من 180 مليون وثيقة عقارية في مدة 3 سنوات عبر معامل رقمنة مركزية تعمل على مدار الساعة، وتعتبر الأكبر في منطقة الشرق الأوسط.

وأضاف السعدون في تصريحات له، أنه يمكن تحويل إجراءات تسجيل الثروة العقارية إلى إجراءات رقمية سريعة إلى أوراق، وتقديس عملية الإفراغ العقاري لتتم في أقل من 60 دقيقة.

 تابع صحيفة أملاك العقارية على جوجل نيوز

وأوضح أن مميزات البورصة العقارية تتجسد في الشفافية والموثوقية، والسرعة والمرونة، والتنظيم والدقة، وتبشر هذه المميزات بمستقبل مشرق لقطاع الأعمال العقارية بالمملكة.

يشار إلى أن وزارة العدل قد أطلقت في نوفمبر  2021، البورصة العقارية بشكل تجريبي وشملت الصفقات المباشرة والعروض العقارية والصفقات الجديدة والرهن العقاري والاستعلام عن الصكوك وتحديث الصك العقاري، ودشن وزير العدل، وليد الصمعاني، الأحد الماضي، منصة البورصة العقارية رسميا، وذلك بحضور وزير الاتصالات وتقنية المعلومات، عبدالله السواحة.

وأوضحت وزارة العدل، أن البورصة العقارية ستعزز الأمن العقاري، وتيسر عمليات تداول العقارات بموثوقية وشفافية، إضافةً إلى تقديم خدمات الرهن والتمويل العقاري، وإصدار الصكوك لطلبات فرز ودمج العقارات باستخدام الهوية العقارية.

ايمان الراشد

ايمان الراشد

مسوقة عقارية

اترك تعليق