بدء أول أعمال السجل العقاري في الرياض .. التوثيق يشمل المناطق كافة

08/05/2023
0 تعليقات

بدأت أمس أعمال “السجل العقاري” في حي الفلاح بمدينة الرياض كأولى المناطق المستفيدة من السجل العقاري، وستتبعه أحياء ومدن ومناطق المملكة كافة.

وأكد تيسير المفرج المتحدث الرسمي للهيئة العامة للعقار، أن السجل العقاري هو امتداد لرحلة التطوير في التوثيق العقاري، ويسهم في منح الحجية المطلقة للصكوك ورفع الثقة بالسوق العقارية ليشهد تاريخ العقار نقلة نوعية ومهمة، خصوصا في مجال التوثيق العقاري. وأوضح المفرج، أن التسجيل الأول للعقارات متاح الآن بشكل مجاني عن طريق منصة السجل العقاري الإلكترونية، حيث يتعين على سكان حي الفلاح في العاصمة الرياض من ملاك العقارات تقديم طلب التسجيل العيني الأول، مرفقا به المستندات المثبتة للعقار (صك إلكتروني صادر من وزارة العدل مكتمل البيانات مستوف لشروط الملكية وهوية سارية ووكالة في حال كان مقدم الطلب وكيلا عن المالك). وبين المفرج، أن السجلات العقارية التي بدأت تصدر أمس في حي الفلاح قد تضمنت بيانات وأوصاف العقار وحالته وكافة ما يتعلق به من حقوق والتزامات وتصرفات عقارية مرتبطة بالمعلومات الجيومكانية من خلال الرفع المساحي والإحداثيات الجغرافية للعقارات التي تمت خلال الفترة الماضية.

يذكر أن “مركز خدمة مستفيدي السجل العقاري” في رويال مول بمدينة الرياض الذي افتتح أخيرا ويتم تشغيله عن طريق شركة السجل العقاري يستقبل المستفيدين طوال أيام الأسبوع من الساعة الثامنة صباحا حتى الخامسة عصرا، حيث تم تجهيزه لتقديم الدعم للمستفيدين في تسجيل عقاراتهم، ومساعدتهم على استخدام الخدمات الإلكترونية من خلال أجهزة الخدمة الذاتية المتوافرة في المركز، إضافة إلى الرقم الموحد للاستفسارات الذي تم تخصيصه للإجابة عن أي استفسارات أو متابعة الطلبات.

اترك تعليق